شاركنا

فرص الطلاب والمساعدين القانونيين

VLP هي منظمة مساعدة قانونية تربط طلاب القانون والمحامين المتطوعين بالعملاء من ذوي الدخل المنخفض في منطقة بوسطن الكبرى من أجل تقديم خدمات قانونية مجانية في القضايا المدنية. يعد التطوع في VLP تجربة مجزية بشكل لا يصدق ، ودعمك المتفاني أمر بالغ الأهمية لضمان المساواة في الوصول إلى العدالة.

متدرب لفصل دراسي أو صيفي في واحدة على الأقل من وحداتنا القانونية:

سيتعرض المتدربون في وحدة الاستئناف للاستئناف في مراحل مختلفة ، من القرار الأولي لاستئناف قرار المحكمة الأدنى إلى الحجة الشفوية إلى القرار. تشمل المسؤوليات اليومية للمتدربين ما يلي: إجراء عمليات الاستيعاب ومراجعة سجلات الحالة والمتابعة مع العملاء للحصول على المعلومات. سيساعد المتدربون أيضًا المحامي المشرف في تتبع الطعون على مستوى الولاية وتنسيق الصور. قد تتاح للمتدربين أيضًا الفرصة لصياغة التماسات قضائية فردية ، وإذا كانت معتمدة من 3: 03 ، للمرافعة أمام قاضٍ واحد في محكمة الاستئناف. يمكن لوحدة الاستئناف دعم متدرب طالب قانون في السنة الثانية أو الثالثة لكل فصل دراسي. يُطلب من المتدربين التواجد صباح يوم الثلاثاء لاجتماعات مراجعة الحالة (11-12) وبعد ظهر يوم الأربعاء لعيادة الاستئناف (12-4). 

على الرغم من عدم وجود عيادة إفلاس مجدولة حاليًا ، فإن المتدربين في وحدة الإفلاس ستتاح لهم الفرصة لتحمل عبء القضايا الخاصة بهم ، والعمل مع العملاء بشكل فردي لتقييم دخل العملاء وممتلكاتهم وأصولهم وديونهم. ستمكّن هذه التقييمات المتدربين من تقديم المشورة للعملاء بشأن عملية الإفلاس من الفصل السابع ، وإدارة الديون ، وإبراء الذمة من الديون ، وإيرادات إثبات التحصيل ، وحماية بعض الممتلكات باستخدام إعفاءات MA. سيساعد المتدربون العملاء في الحصول على الوثائق وسيقومون بصياغة مذكرات الإحالة قبل رفع القضايا إلى محامي Pro Bono. كل هذا سيتم تحت إشراف وحدة الإفلاس شبه القانونية إيلين دياس وكبار محامي الموظفين كولين هارنسجيت والمحامي العام جريس بروكمير. 

  

سيطور المتدربون مهاراتهم البحثية والتحليلية عند البحث في تطبيق قانون الإفلاس الفيدرالي في ولاية ماساتشوستس لفحص ما إذا كانت أصول العميل ستتم حمايتها في حالة الإفلاس ، وما إذا كان الإفلاس هو الخيار الأفضل للعميل. في حين أنه ليس مطلوبًا ، فمن الأفضل أن يتمكن المتدربون من حضور مراجعة الحالة ، وكذلك التي تُعقد حاليًا في صباح يوم الجمعة. 

ستتاح للمتدربين في وحدة المستهلك الفرصة لرؤية الحياة الكاملة لقضية تحصيل الديون. تشمل مسؤولياتهم ما يلي: إجراء مآخذ بعد العيادة ، وإجراء مقابلات مع العملاء للتحضير للاستماع ، ويمكن أيضًا للمتدربين المعتمدين 3:03 مناقشة القضايا أمام قاضي التحقيق. يمكن أيضًا توقع قيام المتدربين بصياغة المذكرات القانونية وإجراء البحوث ، ومسودة خطابات الطلب 93A ، ومسودة المستندات نيابة عن العملاء. يمكن لوحدة المستهلك دعم ما يصل إلى ثلاثة متدربين لكل فصل دراسي. يُطلب من المتدربين التواجد في العيادة أيام الخميس ويفضل أن يكون ذلك في صباح يوم الثلاثاء أيضًا لمراجعة الحالة.  

تعد عيادة DotHouse القانونية فرصة فريدة للطلاب لتعلم القانون الأساسي في مجموعة واسعة من المجالات القانونية بما في ذلك الإسكان ، وقانون الأسرة ، و 209 أ ، والوصاية ، وتحصيل ديون المستهلك ، والمزايا الأساسية ، والتعليم الخاص ، ونظام كوري ، والهجرة ، والوصايا. سيكتسب الطلاب مهارات التحليل والاستدلال القانوني بالإضافة إلى مهارات إجراء المقابلات. يعمل الطلاب بشكل مباشر مع العملاء في مجتمعات متنوعة منخفضة الدخل / محرومة من الخدمات ، ويختبرون كيف يمكن للمهنيين الطبيين والقانونيين المشاركة في تحديد الاحتياجات القانونية ومعالجتها لتحسين النتائج الصحية للمرضى. تشمل الواجبات فحص العملاء لمعرفة الأهلية ، واستكمال المداخل القانونية ، وجدولة وإجراء مقابلات العملاء ، وإعداد ملخصات الحالة وتقديمها في الشركة ، والمساعدة في صياغة المستندات ، ومتابعة العميل ، والبحث عن المعلومات القانونية ، والمشورة ، والإحالات. 

 

يجب أن يجيد الطلاب اللغة الإنجليزية وكذلك الإسبانية أو الفيتنامية. يجب أن يكون الطلاب متواجدين يومي الثلاثاء والخميس للمشاركة في اجتماعاتنا الأسبوعية وتلقي التوجيه والإرشاد. تعمل العيادة وجميع الاجتماعات المرتبطة بها عن بُعد. 

ستتاح للمتدربين في وحدة قانون الأسرة الفرصة للعمل مباشرة مع العملاء وأداء المهام الإدارية. قد تشمل المسؤوليات المتدرب: مكالمات العميل التي تطلب مستندات أو معلومات إضافية ، وصياغة وثائق المحكمة نيابة عن العملاء ، والبحث في القضايا المتعلقة بقضية العميل المعلقة ، وإجراء مآخذ طويلة مع العميل ، وصياغة مذكرات الإحالة للعملاء الذين تكون قضيتهم (قضاياهم) مؤهلة للتمثيل بموجب إرشادات VLP. قد تتاح أيضًا للمتدربين الحاصلين على شهادة 3:03 فرصة تمثيل العملاء في جلسة استماع افتراضية أو هاتفية أو شخصية في المحكمة تحت إشراف محامي VLP. سيكون لدى المتدربين القدرة على تطوير مهاراتهم الهاتفية والشخصية في هذا المنصب. يمكن لوحدة قانون الأسرة دعم ما يصل إلى خمسة (5) متدربين في الفصل الدراسي بشرط أن يكون اثنان (2) على الأقل مستعدين وقادرين على التدريب المتبادل في الوصاية، من المفضل أن يكون متدربو قانون الأسرة والوصاية متاحين بعد ظهر يوم الإثنين لاجتماعات مراجعة الحالة وصباح الأربعاء في عيادة 

ستتاح للمتدربين في وحدة الوصاية الفرصة لمراجعة المستندات والتفاعل المباشر مع العملاء وإجراء الأبحاث وصياغة المستندات والمذكرات. سيتمكن المتدربون أيضًا من تطوير مهاراتهم الهاتفية والشخصية أثناء وصولهم إلى العملاء للحصول على الوثائق والمعلومات الإضافية. تتطلب بعض الوصاية وثائق طبية. نتيجة لذلك ، ستتاح للمتدربين الفرصة لمعرفة المعلومات المهمة للمحاكم ، وسوف يتعلمون تحديد ما إذا كان من المحتمل أن تقبل المحكمة (المحاكم) الوثائق الطبية الخاصة بالعميل. يمكن لوحدة الوصاية أن تدعم اثنين (2) إلى ثلاثة (3) متدربين بشرط أن يكون عدد قليل منهم راغبًا وقادرًا على التدريب المتبادل في قانون الأسرة. 

مناصرة المستأجر: ستتاح للمتدربين الفرصة للعمل في كل مرحلة من حالات الإخلاء وكذلك القضايا الإيجابية التي تقاضي أصحاب العقارات للحصول على تعويضات بسبب انتهاكات قانون الصحة. تشمل المسؤوليات اليومية للمتدربين ما يلي: إجراء عمليات الاستيعاب وترتيب الإحالات لعيادة الإسكان البعيد ، وإجراء مقابلات مع العملاء ، وصياغة 93 رسالة ، والمرافعات ، والإجابات ، وطلبات الاكتشاف. يمكن للمتدربين المشاركة في جلسات الوساطة بالمحكمة ، وقد يظهر 3:03 متدرب معتمد في جلسات المحكمة. يُطلب من المتدربين أيضًا إجراء بحث قانوني. يمكن لوحدة الإسكان دعم ما يصل إلى خمسة متدربين لكل فصل دراسي. يُطلب من المتدربين التواجد صباح يوم الإثنين لاجتماعات مراجعة الحالة ، صباح يوم الثلاثاء محامي اليوم، (وربما صباح الخميس ل عيادة الإجابة والاكتشاف - الجدول الزمني المبدئي لعيادة A&D). 

 

مناصرة المالكستتاح للمتدربين فرصة العمل مع أصحاب العقارات ذوي الدخل المنخفض في منازل مكونة من شخصين أو ثلاث عائلات يعتمدون على تحصيل الإيجار لدفع فواتيرهم ، والحفاظ على الممتلكات في حالة جيدة ، ودفع الضرائب والرهن العقاري. غالبًا ما يشار إليهم باسم الأم والملوثات العضوية الثابتة ويقدمون مساكن بأسعار معتدلة. سيتمكن المتدربون من العمل بشكل افتراضي مع فريقنا للدفاع ضد المستأجرين الذين لم يدفعوا الإيجار أو يرفضون وصول المالك إلى الشقة لإجراء الإصلاحات ، ومساعدة الملاك في الحصول على المساعدة المالية ، والمساعدة في برنامج المحامي لليوم وكذلك في الإخلاء حالات. تشمل المسؤوليات اليومية للمتدربين: إجراء مآخذ ، وإجراء مقابلات مع العملاء ، وصياغة الاقتراحات ، والإجابة على طلبات الاكتشاف ، والعمل في برنامج المحامي الافتراضي الخاص بنا. يجوز للمتدربين المشاركة في جلسات وساطة المحكمة ، وقد يظهر 3:03 متدرب معتمد في جلسات المحكمة أو المحامي لبرنامج اليوم. يُطلب من المتدربين أيضًا إجراء بحث قانوني. يجب أن يكون المتدربون متاحين للاجتماع الافتراضي لمراجعة حالة الجمعة.

ستتاح للمتدربين في وحدة البطالة فرصة فريدة للعمل في مراحل متعددة من عملية البطالة ، بما في ذلك اجتماعات العملاء الأولية لتقييم مزايا القضية ، وإجراء البحوث لدعم مطالبة العميل وصياغة مذكرات بشأن الحالات. ستتاح لطلاب القانون الفرصة لإعداد العملاء وتمثيلهم في جلسات الاستئناف الإدارية. ستتاح للمتدربين الذين يمثلون العملاء في جلسات الاستماع الإدارية الفرصة لإجراء استجوابات مباشرة واستجواب للشهود ، بالإضافة إلى المرافعات الختامية. بالنسبة لحالات البطالة التي لم يتم التعامل معها في التمثيل المنزلي ، سيتمكن المتدربون من تطوير مهارات المقابلة الخاصة بهم عند الاتصال بالمطالبين للحصول على مزيد من المعلومات بشأن فصل المدعي أو تسريحه. سيتم استخدام هذه المعلومات في صياغة مذكرات الإحالة ليتم إرسالها إلى محامي Pro Bono الذين سيمثلون المدعي في جلسة استماع DUA الخاصة بهم.  

سيركز المتدربون في الأجور والساعات بشكل أكبر على البحث القانوني وإعداد القضايا. من المتوقع أن يقوم المتدربون بما يلي: إجراء مآخذ في العيادة ، ومقابلة العملاء لتحديد المطالبات المحتملة ، وصياغة طلبات السجلات وخطابات الطلب. سيُطلب من المتدربين أيضًا إجراء بحث لحالات محددة ومراجعة أي مستندات ضرورية لمتابعة المطالبة. في فصل الربيع ، يمكن لوحدة الأجر والساعة دعم متدرب واحد فقط لكل فصل دراسي أو عدة متدربين يقسمون وقتهم مع وحدات أخرى. تُعقد مراجعة حالة التوظيف بعد ظهر يوم الثلاثاء ، لكنها لا تُفسد الصفقة إذا لم يكن مقدم الطلب متاحًا خلال ذلك الوقت. 

ستتاح للمتدربين في وحدة الوصايا / التخطيط العقاري الفرصة لإعداد القضايا للإحالة إلى فريقنا المجاني للمساعدة في صياغة الوصايا ، ووكيل الرعاية الصحية ووثائق التوكيل. هذه الوحدة هي واحدة من أقل الوحدات القانونية ازدحامًا في VLP ولا نقدم المساعدة القانونية للعملاء ؛ نحن نعتمد كليًا على متطوعينا المجانيين لإكمال عمل الحالة. تشمل مسؤوليات المتدرب: إجراء مآخذ تفصيلية مع العملاء لتقييم الأهلية ، وإجراء مقابلات مع العملاء لمعرفة رغباتهم فيما يتعلق بإرادتهم والتوجيهات المسبقة ، وإبلاغ العملاء بمعايير هذه المستندات والصلاحيات التي يمنحونها ، وصياغة مذكرات الحالة الخاصة بنا. فريق من المحامين المتطوعين. نادرًا ما يُتوقع من المتدربين إجراء بحث قانوني. يمكن لوحدة الوصايا / التوجيهات المسبقة دعم متدرب واحد لكل فصل دراسي. يجب أن يكون المتدربون متاحين بعد ظهر يوم الاثنين لاجتماعات مراجعة الحالة. 

  • دعم الموظفين والمحامين المتطوعين في العيادات - غالبًا في قاعات المحاكم
  • أداء الاستيعاب ومراقبة الإجراءات
  • * 3: 03 يقوم الطلاب المعتمدون بمساعدة العملاء مع المحامي المشرف

مهتم؟ أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى مساعد Pro Bono Danelia Ramirez Aguilar على daguilar@vlpnet.org

الإلتزام

ما لا يقل عن 12-16 ساعة في الأسبوع كل فصل دراسي.

التوفر

فصول الخريف والربيع والصيف.

مطلب 

للنظر في الحصول على تدريب داخلي ، يجب أن تكون مقيمًا في الولايات المتحدة وأن تكون مسجلاً كطالب في وقت التدريب. 

للتقديم

إذا كنت مهتمًا بأي من فرص الطلاب والمساعدين القانونيين ، فاستخدم هذا النموذج المركزي من خلال النقر أدناه.

تطبيق

Get Involved

Student and Paralegal Opportunities

VLP is a legal aid organization that connects law students and volunteer attorneys with low-income clients of the Greater Boston Area in order to provide free legal services in civil cases. Volunteering at VLP is an incredibly rewarding experience, and your dedicated support is critical to ensuring equal access to justice.

Intern for a semester or summer in at least one of our legal units:

Interns for the Appeals unit will gain exposure to appeals at various stages, from the initial decision to appeal a lower court decision to oral argument to decision. Interns’ daily responsibilities include: conducting intakes, reviewing case dockets, and following up with clients for information. Interns will also assist the Supervising Attorney in tracking statewide appeals and coordinating moots. Interns may also have the opportunity to draft single justice petitions, and if 3:03-certified, to argue before a single justice in the Appeals Court. The Appeals unit can support one second or third-year law student intern per semester. Interns are required to be available on Tuesday mornings for case review meetings (11-12) and Wednesday afternoons for the Appeals Clinic (12-4). 

While there is currently not a Bankruptcy clinic scheduled, interns in the Bankruptcy Unit will have the opportunity to carry their own client caseload, working one on one with clients to assess the clients’ income, property, assets, and debts.  These assessments will enable interns to advise clients on the Chapter 7 Bankruptcy process, managing debts, discharging debts, collection-proof income, and protecting certain property utilizing MA exemptions.   Interns will assist clients in obtaining documentation and will draft referral memos prior to cases being placed with Pro Bono attorneys.   All this will be done under the supervision of the Bankruptcy Unit Paralegal Karla Mojica Perez and Senior Staff Attorney Colin Harnsgate and Staff Attorney Grace Brockmeyer. 

  

Interns will develop their research and analytical skills when researching the application of the Federal Bankruptcy code in Massachusetts to examine if the client’s assets will be protected in Bankruptcy, and if Bankruptcy is even the best option for the client. While not required, it is preferable that interns can attend case review, as well which are currently held on Friday mornings. 

Interns for the consumer unit will have the opportunity to see the entire life of a debt collection case. Their responsibilities include: conducting intakes after clinic, interviewing clients to prepare for hearing, and 3:03 certified interns may also argue cases before the clerk magistrate. Interns can also be expected to draft legal memos and conduct research, draft 93A demand letters, and draft documents on behalf of clients. The consumer unit can support up to three interns per semester. Interns are required to be available on Thursdays for clinic and preferably on Tuesday mornings as well for case review.  

The DotHouse Legal Clinic is a unique opportunity for students to learn basic law in a wide range of legal areas including Housing, Family Law, 209A, Guardianship, Consumer Debt Collection, basic benefits, special education, CORI, Immigration, and Wills.  Students will gain legal analysis and reasoning skills as well as interviewing skills.  Students work directly with clients in low-income/underserved, diverse communities and experience how medical and legal professionals can partner to identify and address the legal needs to improve patients’ health outcomes. Duties include screening clients for eligibility, completing legal intakes, scheduling and conducting client interviews, preparing and presenting case summaries at the firm, and assisting with the drafting of documents, client follow-up, researching legal information, advice, and referrals. 

 

Students should be fluent in English as well as either Spanish or Vietnamese. Students need to be available on Tuesdays and Thursdays to participate in our weekly meetings and receive mentoring and instruction. The clinic and all associated meetings are operating remotely.  The Clinic has the capacity to host 2 interns. 

Interns for the Family Law unit will have the opportunity to work directly with clients and perform administrative tasks. Intern responsibilities may include: client calls requesting documents or additional information, drafting court documents on behalf of clients, researching issues related to a pending client case, performing extended client intakes, and drafting referral memos for clients whose case(s) qualify for representation under VLP’s guidelines. Interns who are 3:03 certified may also have the opportunity to represent clients in a virtual, telephonic or in-person court hearing. Interns will have the ability to develop their phone and interpersonal skills in this position.  The Family Law unit can support up to five (5) interns a semester provided at least two (2) are willing and able to cross-train in guardianship, it is preferable that Family Law and Guardianship Interns are available Monday afternoons for case review meetings and Wednesday mornings for clinic.  

Interns in the Guardianship unit will have the opportunity to review documents, interact directly with clients, do research, and draft documents and memos. Interns will also be able to develop their phone and interpersonal skills as they reach out to clients for documentation and additional information. Some guardianships require medical documentation. As a result, interns will have the opportunity to learn what information is critical for the courts to have and will learn to determine if the court(s) are likely to accept a client’s medical documentation. The Guardianship unit can support two (2) to three (3) interns provided a few are willing and able to cross-train in family law. 

Interns for the Housing unit will have the opportunity to work on each stage of both eviction cases and also affirmative cases suing landlords for damages due to sanitary code violations. Interns’ daily responsibilities include: conducting intakes and triaging referrals for Remote Housing Clinic, interviewing clients, drafting 93A letters, pleadings, answers, and discovery requests. Interns may participate in court mediation sessions, and 3:03 certified interns may appear in court hearings. Interns are also asked to conduct legal research. The Housing unit can support up to five interns per semester. Interns are required to be available on Monday mornings for case review meetings, Tuesday mornings for Lawyer for the Day, (and possibly Thursday mornings for the Answer and Discovery Clinic – tentative schedule for A&D Clinic). 

Interns in the Unemployment unit will have the unique opportunity to work at multiple stages of the  unemployment process, including initial client meetings to assess the merits of the case, conducting research to support the client’s claim and drafting memoranda on cases.  Law students will have the opportunity to prepping and representing clients at administrative appeal hearings. Interns who represent clients at administrative hearings will have the opportunity to conduct direct and cross examinations of witnesses, as well as closing arguments. For unemployment cases that are not taken for in house representation, interns will be able to develop their interview skills when calling claimants to get more information regarding the claimant’s separation or discharge.  This information will be used to draft referral memos to be sent to Pro Bono Attorneys who will then represent the claimant in their DUA hearing. The UI unit can support several interns in the Spring semester.  

Wage and hour interns will focus more on legal research and case preparation.  Interns will be expected to: conduct intakes at clinic, interview clients to determine potential claims, and draft records requests and demand letters. Interns will also be asked to perform research for specific cases and review any documents necessary to pursue a claim. In the spring semester, the wage and hour unit can support only a single intern per semester or several interns who split their time with other units. The Employment case review is held on Tuesday afternoons, but it is not a deal breaker if an applicant is not available during that time. 

Interns for the Wills/Estate Planning unit will have the opportunity to prepare cases for referral to our pro bono panel for assistance with drafting Wills, Health Care Proxy and Power of Attorney documents. This Unit is one of the least busy units of law at VLP and we do not provide legal assistance to clients; we rely entirely on our pro bono volunteers to complete case work. The responsibilities of an intern include: conducting detailed intakes with clients to assess eligibility, interviewing clients to learn about their wishes for their will and advance directives, informing clients on the parameters of such documents and what powers they grant, and drafting case memos to our panel of volunteer attorneys.  Interns are rarely expected to conduct legal research. The Wills/Advance Directives unit can support one intern per semester. Interns are required to be available on Monday afternoon for case review meetings. 

  • Support staff and volunteer attorneys at clinics – often in courthouses
  • Perform intake and observe proceedings
  • *3:03 Certified Students assist clients along with a supervising attorney

Interested?  Email Pro Bono Assistant Danelia Ramirez Aguilar at daguilar@vlpnet.org

COMMITMENT

A minimum of 12-16 hours per week each semester.

AVAILABILITY

Fall, Spring and Summer semesters.

To Apply

If you are interested in any of the Student & Paralegal Opportunities use this centralized form by clicking below.

 

Application